سيناريوهات الصيف محلولة

 

حمى القش، التعرق،الحكة – الحل عندنا 

 

 

 

A person standing on a beach</p>
<p>Description automatically generated

 

يا لجمال الصيف! في الصيف، ترتفع معنويات الجميع، وتمتلئ صفحاتنا على مواقع التوصال الإجتماعي بصور الإجازة مع هاشتاغ #لن أعود إلى المنزل .وبالطبع نمضي أوقاتًا لنحضّر أنفسنا لنظهر بأبهى حلّة في الصيف. لكنّ هذه الأشهر الجميلة قد  يتخللّها بعض المطبات (كنوبة العطاس أثناء حفلة شواء لدى أصدقائك).لكن لا تقلقي، في هذا الصيف، لن ندع التفاصيل الصغيرة تدمّر جمال الصيف. 

 

 

لا تتعرقي بسبب مسكلة العرق

سواء قررت قضاء  العطلة في المنزل والإستمتاع بأشعة الشمس في حديقتك، أو على الشاطئ والإستمتاع بالرمل الذهبي ومياه البحر، أو في المكتب أثناء محاربتك الطقس الحار في ذروة الصيف، يبقى التعرق أحد مصادر القلق في الصيف. سيشرّع أي نوع من الحرارة الباب للتعرق. بيد أنّ بعض الحلول موجودة لإبقائك بمأمن. 

القاعدة الأولى: تذكري رش أو وضع مضاد التعرق تحت منطقة الأبط. وستساعدك هذه النصيحة الصغيرة على بدء يومك بانتعاش. إذا شعرت بالجفاف، تأكدي من شرب كمية كافية من المياه، حاولي تناول الفاكهة الغنية بالمياه مثل البطيخ اللذيذ مثلًا (يا لرائحته الزكية!). إحتفظي برذاذ مبرّد، وتجنبّي الجلوس في الشمس بين  الساعة 11 صباحًا و3 ظهرًا لأنّ أشعة الشمس تكون في ذروتها في هذا الوقت. إذا كنت تقضين الإجازة في المنزل، توجهي إلى الداخل لمدة نصف ساعة وإغسلي وجهك بالمياه  لتبريده.

لن ينتهي النقاش حول درجة حرارة المكتب في المستقبل القريب. فإذا شعرت أنّ الحرارة تقفدك قواك، إشتري مروحةً صغيرة للمكتب، ورذاذًا مبرّدًا، واشربي المياه بدلًا من شرابك الساخن. تريدين تقليص قدر الإمكان  كل ما يسبب التعرق.

 

حكة في الفخدين 

قد تسبب الحكة في الفخدين ألمًا خصوصًا في الصيف. لحسن الحظ، كثيرةٌ هي الطرق للتوقف عن إثارتك بالطريقة الخاطئة.  

لكن ما الذي يسبب هذه الحكة في الفخدين أصلًا ؟ عندما تركضين أو ترتدين ملابس ضيقة، قد تصبح بشرة الفخدين أرقّ ما يسبب لحظات الحكة المزعجة هذه. نصيحتنا الأساسية هي تجنب الملابس الضيقة. ولنكن صريحين، من منا يرغب بارتداء الملابس الضيقة عندما تفوق الحرارة 40 درجة مئوية ؟ ننصحك بارتداء الأقمشة الملائمة المريحة التي تسمح لبشرتك بالتنفس. وننصحك أيضًا باستخدام مضاد التعرق على فخديك لإبقائهما جافين وتجنب سيناريو الحكة. 

أتشعرين بالألم؟ طبقي هذه النصائح المريحة: 

  • ضعي الفخدين في المياه الباردة، وضعي الكمادات الباردة إذا لزم الأمر.
  • إستخدمي مطهرًا ناعمًا وبدون عطر. إبحثي عن مطهر بخصائص للإراحة، وليس للتقشير.
  • طبقي كمية صغيرة من الفازلين ودعيه يقوم بسحره. 
  • تجنبي  ممارسة التمارين المضنية قبل إختفاء الحكة.

 

 

آخ! لقد تم عضي. 

أأنت بدأت تتصرفين بطريقة غريبة  ومضحكة عندما هاجمك زنبور أثناء نزهة صيفية جميلة، أو أأصبحت قدماك طعام البعوض المفضل؟ نشعر بمعاناتك. في الصيف، تنتشر جميع الحشرات الغريبة التي تعشق ترك البثور على بشرتك. لكن، بفضل النصائح الآتية، ستتمكنين من تجنب هذه العضات:   

  • إبقي هادئة ولا تقاومي. على الرغم من أنّ مقاومة الحشرات قد تبدو سهلة، سيغضبها ذلك. لذلك، حاولي الإبتعاد عنها بهدوء. 
  • غطي قدميك ويديك متى أمكن. 
  • إستخدمي طارد للحشرات مع 50% من مادة الديت لأنّه الأكثر فعالية. 
  • تجنبي استخدام المواد التجميلية ذات روائح قوية، مثل مزيل العرق والعطر، لأنّها تجذب الحشرات.

إذا وقعت ضحية عضةٍ  أو لسعةٍ مزعجة، إنزعيها  إذا ضلت على البشرة. ثم إغسلي البشرة بالصابون والماء لتخفيف التورم. ولا تحكيهّا لأنهّا قد تلتهب. عندما  تهدأ البشرة، إستخدمي الكريم الذي يهدئ من ألم اللسعات. وتناولي مضاد الهيستامين إذا استمرت الحكة.*

*قد تضطرين إلى مضاعفة التدابير الوقائية  إذا توجهت إلى منطقة يزداد فيها خطر الإصابة بمرض خطير. على سبيل المثال، يُنصح بتناول أدوية مضادة للملاريا لتجنب الإصابة بهذا المرض.

 

الإستمتاع بالشمس أكثر من اللازم

يمكن أن ننسى الوقت عندما  نستمتع  بالشمس ـ لكنه من الضروري التأكد أننّا استخدمنا كمية كافية من واقي الشمس لتجنب الإحمرار وحروق الشمس المؤلمة. إستخدمي دائمًا  الكريم المناسب  للوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية أ وب. إستخدميه حتى في الأيام الضبابية وكرري استخدامه بانتظام ( خصوصًا بعد السباحة). واختاري دائمًا منتجات مع معدل الحماية 15 أو أكثر ومع قدرة عالية على الحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية أ. وإذا لم يكن لديك المعلومات الكافية على الأشعة  فوق البنفسجية أ وب وعامل الحماية، إقرئي كتيبنا عن العناية بالبشرة أثناء الصيف. تذكري تجنب أشعة الشمس بين الساعة 11   صباحًا و3 عصرًا لأنّها الفترة الأحر في اليوم. إستفيدي من هذا الوقت لقضاء وقت في المنزل وممارسة هواياتك كقراءة كتاب. 

إذا شعرت بأن بشرتك حمراء، دافئة أو مؤلمة عند اللمس، هذا يعني أنّك تعرضت لأشعة الشمس أكثر من اللازم. توجهي إلى مكان بعيد عن أشعة  الشمس لتبرد بشرتك قليلًا، واشربي كمية كافية من المياه قبل الإستحمام. ولتخفيف أي ألم، حاولي أن تضعي كريم "بعد التعرض للشمس" مع الألو فيرا. ويمكنك أيضًا تناول مسكنات الألم مثل البراسيتامول والإيبروفين للتخفيف من الإنزعاج. من الضروري ألا تتعرض المناطق المتضررة للأشعة الشمس قبل الشفاء. لذلك، تأكدي من تغطيتها بثياب مريحة. 

 

حمى القش

إذا كان كل همك تجنب إستنشاق غبار الطلع، إنّ معاناتك مع حمى القش حقيقية. لكنّ الحكة في العيون، العطاس ، والشعور بأنك ستصابين بنزلة برد يجب ألا تقف في طريق مشاريعك الصيفية. جمعنا لك أهم النصائح لتجنب العطاس والإستمتاع بوقتك في الهواء الطلق.  

  • ضعي الفازلين أو أي منتج ضد الحساسية حول فتحتي الأنف لتجنب دخول غبار الطلع إلى الأنف. 
  • إستحمي بعد إمضاء الوقت في الخارج، وتأكدي من غسل شعرك للتخلص من غبار الطلع.
  • أغسلي ثيابك لأنّ حبوب الغبار قد تبقى عليها. ولا تجففيها في الهواء الطلق لأنّ غبار الطلع قد يعلق على الثياب مجددًا. 
  • إرتدي ماسكارا مضادة للمياه لكي لا يساورك القلق عندما تدمع عينيك. 
  • قبل الخروج للإستمتاع بالصيف، تناولي قرصًا مضادًا للهيستامين إذا ظهرت عليك الأعراض الأولى لحمى القش.
  • إحتفظي ببخاخ أنف مكون من الستيروياد في حقيبتك للإستخدام المنتظم ولتخفيف من احتقان الأنف.

 

الدورة الشهرية

"جاءتني"، "خالة وردة"، "الجيش الأحمر"- هذه بعض العبارات المضحكة المستخدمة لوصف الدورة الشهرية.  تختبر غالبية النساء الدورة الشهرية التي قد تبدو، في الصيف، ككابوس. لكنّ الحلول متعددة للتأكد من  أنهّا لن تؤثر على خططك في الصيف.  

أثناء الدورة الشهرية، قد تقلقين من التسرب، وبخاصةٍ إذا كنت ترتدين لونًا فاتحًا أو سترة السباحة. لكن إذا اتخذت التدابير الوقاية اللازمة ( مثل الفوط السميكة، السدادات القطنية**، أو كؤؤوس الحيض)، ستستطعين تجنب التسربات غير المرغوب بها. وإذا ما زلت قلقة، إحتفظي في حقيبتك ببدل آخر من الثياب أو السروال الداخلي وبالمواد المعقمة أيضًا. يمكن أن تتغير درجة حرارتك في الدورة الشهرية. لذلك سيخف شعورك  بالإنتعاش أكثر أثناء موجات الحر. لكن يمكنك أن تحافظي على شعور الإنتعاش إذا حصلت على مشروب بارد، واحتفظت برذاذ منعش ومروحة صغيرة، وتناولت بعض الوجبات السريعة المنعشة. ( ما رأيك في حبات العنب المثلجة مثلًا؟ ألسيت الخيار المثالي؟) 

** غيّري السدادات القطنية بانتظام واستخدمي أقل درجة إمتصاص بحسب التدفق.

 

قدمان منتفختان، ناشفتان ومتشققتان 

هل ارتديت يومًا ما هذه الأحذية القاتلة في خضم الصيف وشعرت بانتفاخ في قدميك؟ لا تقلقي، لست الوحيدة. لكن لا داعي للخوف لأنّ ذلك آلية التبريد الطبيعية التي يستخدمها جسدك. يعني ذلك من الناحية العلمية أنّ الأوعية الدموية تتوسع مع محاولة جسمك لتبريد نفسه، وأنّ الأوعية الدموية تحاول جاهدةً، في الوقت نفسه، ضخ الدم مجددًا إلى القلب، ما يؤدي  إلى تجمع السوائل في القدمين والمفاصل. نعلم أنّها معلومات علمية كثيرة، لذلك سنكتفي بهذا القدر، وننتقل إلى الحلول للتخلص من انتفاخ القدمين. إرفعي قدميك، ودلكيهما، واشربي ما يكفي من المياه، وتجنبي الوقوف لفترة طويلة.

إنه لأمر طبيعي ألا تشعري بأنّ  قدميك على ما يرام لأنهما يتحملان ضغطًا هائلًا في الصيف، مثل ارتداء الكعب العالي والرقص طوال الليل. وإنّ الكعوب المتشققة ظاهرة أكثر شيوعًا مما تعتقدين. وسيكون من السهل جدًا عدم التخلص من التشققات قبل حلول الصيف، لكن ستبدو أصابعك بمنتهى الروعة إذا اشتريت مزيلًا للقشور فعالًا، ولمّعت الأظافر ورطبتيها باستمرار. هل تبحثين عن الطريقة المثلى لتحضير قدميك للصيف؟ ألقي نظرة على هذه النصائح.

بالحديث عن الأصابع، قد يكون الصيف الظرف المثالي لسفعة الأقدام (أي  حكة، احمرار وتشقق في البشرة بين الأصابع وأحيانًا على الكعوب) بسبب نمو الفطريات على البشرة. وقد يحدث ذلك جراء المشي حفيًا على الأقدام قرب بركة السباحة. وما يزيد الطين بلة، إرتداء حذاء ما سيزيد من حرارة وتعرق القدم. يمكن تجنب هذا السيناريو باستخدام بودرة تالك للحفاظ على انتعاش القدم وتجنب التعرق. جففي قدميك جيدًا بعد الإستحمام- خاصةً بين الأصابع. وغيري حذاءك كلما استطعت. أريحي قدمك هذه السنة بفضل دليلنا حول كيفية الوقاية ومعالجة سفعة القدم.  

 

نتوءات في خط البكيني

إذا كنت تسعين للتخلص من الشعر على خط البكيني، سوف تواجين بعض النتوءات والطفح أثناء ذلك. لكنك لا تدعي هذا يقف في طريقك للإسمتاع في الصيف. تظهر النتوءات عادةً بسبب شفرات الحلاقة القاسية والبشرة الجافة. وبالطبع، ليست المعادلة التي نحبها! إذًا، يكمن السر في الحصول على خط بكيني ناعم في التحضير.

نصائحنا الأهم هي: 

 

  • ضعي كمية صغيرة من زيت الأطفال على خط البكيني أو اجلسي لمدة 10 دقائق في المياه الدافئة. ستساعد هذه الطريقتان على تنعيم الشعر. 
  • قشري. سيساعد ذلك بإزالة الجلد الميت وسيسمح للشفرة بالإقتراب أكثر من البشرة. 
  • إستخدمي الجل للحلاقة المرطب. إبحثي عن مكونات مثل زيت جوز الهند، زبدة الشيا، والألو فيرا.
  • إحلقي باتجاه نمو الشعر- إبقي شفرة الحلاقة متجهة إلى الأسفل بدون الضغط جدًا.
  • بعد الحلاقة، إغسلي منطقة خط  البيكيني بالمياه الباردة، ثم ضعي ضمادة باردة لتخفيف التهيج. 
  •  
  • إعتني بشفرة الحلاقة. إستبدلي  شفرة الحلاقة بعد كل 5-7 إستخدامات. إذا لاحظت بعض الصدأ، إرميها فورًا.
  • رطبي! إشتري مرطبًا خالي من الكحول والبارابين.

 

الحكة في المهبل

أتعلمين أنّ الصيف= موسم القلاع؟ لا عجب في ذلك. تعشق الفطريات البيئة الدافئة والمظلمة (ألا يذكرك ذلك بسروال بدلة السباحة بعد يوم على الشاطئ أو بركة السباحة؟) بعد السباحة، تأكدي من تبديل ثيابك، ونامي بسروال قطني. إذا ظهرت أي عوارض، مثل الحكة أو التهيج في المهبل، أو إفرازات بيضاء ملمسها كالجبنةـ إتصلي بالصيدلاني من شركة Boots  لمعرفة إذا كان  علاج القلاع   بدون وصفة  طبية مناسبًا لك. إذا استمرت العوراض أو كانت المرة الأولى التي تصابين بها لمرض القلاع، تحدثي إلى طبيب  الصحة العامة.

أصبحت الآن جاهزة إلى الإستمتاع بالصيف مهما رمت الحياة بوحهك. 

 

All you need for a feel good summer
Travel accessories
Travel accessories
Shop everything you need
embrace summer from top to toe
embrace summer from top to toe
Prepare to soak up summer
How to get your feet prepared for summer
How to get your feet prepared for summer
Transform those tootsies